شركة غربة جسد
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Ezlb9t10
شركة غربة جسد
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Ezlb9t10
شركة غربة جسد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة غربة جسد


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» iهاك مسيرة ماجد الجزء الثلني اهداء لشركة غربة جسد
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف mrdragontoon الأحد فبراير 23, 2014 4:33 pm

» عيد ميلاد yahiko الف مبرووووك
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف mrdragontoon السبت فبراير 22, 2014 11:43 pm

» تعدیل ضربه النمر من تصمیمی
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف mrdragontoon السبت فبراير 22, 2014 10:34 pm

» تغییر الضربات
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف mrdragontoon السبت فبراير 22, 2014 10:31 pm

» تغيير تسديدة سلايدر
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف yahiko السبت فبراير 22, 2014 6:58 pm

» تعدیل ضربه النمر من تصمیمی
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف yahiko السبت فبراير 22, 2014 2:26 pm

» لعبة فارم فرينزي Farm Frenzy 3 تتمتع بمستويات ممتعة و رائعة ،
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف سوير الجمعة فبراير 21, 2014 9:11 pm

» تحميل برنامج Skype 6.14.0.104 Final بحجم 33 ميجا فقط حصريا
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف سوير الجمعة فبراير 21, 2014 8:05 pm

» تحميل برنامج Google Chrome 33.0.1750.117 Final باقل من 20 ميجا حصري
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyمن طرف سوير الجمعة فبراير 21, 2014 8:02 pm

Back to Top
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

 

 يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
امير الكون
v i p
v i p
امير الكون


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 127
نقاط : 293
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 02/01/2000
تاريخ التسجيل : 07/06/2013
العمر : 24
العمل/الترفيه : ..
المزاج المزاج : ..

يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Empty
مُساهمةموضوع: يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب   يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyالجمعة يونيو 07, 2013 3:12 pm

عن حصين بن عبد الرحمن قال : ( كنت عند سعيد بن جبير فقال : ( أيكم رأى الكوكب الذي انقض البارحة ؟ فقلت : أنا ثم قلت : أما إني لم أكن في صلاة ولكني لدغت . قال : فما صنعت ؟ قلت : ارتقيت قال : فما حملك على ذلك ؟ قلت : حديث حدثناه الشعبي قال : وما حدثكم ؟ قلت حدثنا عن بريدة ابن الحصيب أنه قال : لا رقية إلا من عين أو حمة قال : قد أحسن من انتهى إلى ما سمع ولكن حدثنا ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " عرضت علي الأمم فرأيت النبي ومعه الرهط والنبي ومعه الرجل والرجلان والنبي وليس معه أحد إذ رفع لي سواد عظيم فظننت أنهم أمتي فقيل لي : هذا موسى وقومه فنظرت فإذا سواد عظيم فقيل لي : هذه أمتك ومعهم سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب " ثم نهض فدخل منزله فخاض الناس في أولئك فقال بعضهم : فلعلهم الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال بعضهم : فلعلهم الذي ولدوا في الإسلام فلم يشركوا بالله شيئا وذكروا أشياء فخرج عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبروه فقال :" هم الذين لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون " فقام عكاشة بن محصن فقال : ادع الله أن يجعلني منهم قال :" أنت منهم " ثم قام رجل آخر فقال : ادع الله أن يجعلني منهم فقال :" سبقك بها عكاشة "

إليكم بعض المعاني لبعض الكلمات الواردة في الحديث :
الكوكب : الشهاب الذي يرمى به الشياطين الذين يسترقون السمع وليس معناه أن الكوكب نفسه يسقط ولكن ينفصل منه شظية .
انقض البارحة : الذي سقط والبارحة كلمة تطلق على الليلة الماضية ...
( قلت : أنا ) :يعني رأيت الكوكب فدل هذا على أن هذا الرجل لم ينم . ثم إنه خشي على نفسه من الرياء فاستدرك وقال ( أما إني لم أكن في صلاة ) : والمعنى لا تظنوا أني سهرت أتهجد خشي على نفسه الرياء أن يمدح بشيء ليس فيه (( وهذا من ورع السلف ابتعادهم عن الرياء وتزكية النفس لأن هذا ينافي الإخلاص ))
( ولكني لدغت ) : يعني السبب في كوني كنت مستيقظا وقت نزول الشهاب أنني لدغت .
واللدغ معناه : إصابة ذات السموم من العقارب ونحوها .
( قال : فما صنعت ) : لأن من عادة الملدوغ أنه يتعاطى شيئا من العلاج .
( ارتقيت ) :يعني طلبت من يرقيني بالقرآن .
والرقية معناها : أن يقرأ على المصاب بالمرض أو باللدغ من القرآن والأدعية وينفث على موضع الإصابة وموضع الألم وهذا من أنفع العلاج إذا صدر عن يقين من الراقي ويقين من المرقي لأن الله تعالى أنزل هذا القرآن شفاء للأمراض المعنوية : أمراض الشرك والنفاق والمعاصي ، والأمراض الحسية : أمراض الأجساد لأنه كلام رب العالمين { وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين }وقد رقى النبي صلى الله عليه وسلم ورُقي عليه الصلاة والسلام رقاه جبريل لما أصابه السحر ورقى صلى الله عليه وسلم بعض أصحابه فالرقية بالكتاب والأدعية أمر مشروع .
(قال : فما حملك على هذا ) : هذا فيه أن السلف يطلبون الدليل على ما يفعلون وما يقولون .
أما الذهاب إلى المشعوذين والدجالين والسحرة والكذبة فهو محرم وقد يكون شركا أكبر يخرج صاحبه من الملة إذا ذبح لغير الله أو دعا غير الله أو استغاث بالجن أو الشياطين ولو فرضنا أنه شفي ماذا ينفعه إذا ذهبت عقيدته وصح جسمه هذا أمر خطير جدا يجب التحرز منه .
(..الشعبي ..) من أئمة التابعين ، ( بريدة ..) من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
( لا رقية إلا من عين أو حمة ) لا رقية يعني : أنفع وأشفى إلا من عين أي : إصابة العين بسبب الحسد الذي يكون في بعض الناس إذا نظر إلى الأشياء أصيبت على أثر نظرته لأن نظره مسموم وهذا من عجائب خلق الله تعالى وقدرته أنه يجعل بعض الأنظار مسمومة في الحديث ( العين حق ولو أن شيئا سبق القدر لسبقته العين ) وفي الحديث ( العين حق وإن استغسلتم فاغسلوا )
(فرأيت ..الرهط ) هم الجماعة دون العشرة يعني : لم يتبعه من أمته إلا دون العشرة وبقية الأمة كفروا به .
(سواد عظيم ) السواد هو الأشباح البعيدة .( هذا موسى وقومه ) فيه فضل موسى عليه السلام وأنه اتبعه من قومه خلق كثير فهو من أكثر الرسل أتباعا بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
( صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ) لأن أفضل الأمة هم الصحابة . ( ..ولدوا في الإسلام ) يعني الذين ولدوا بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم من أولاد المسلمين وبقوا على الفطرة الصحيحة .
( هم الذين لا يسترقون )يعني لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم لماذا؟ لأن طلب الرقية من الناس سؤال للمخلوق والسؤال للمخلوق فيه ذلة فهم يستغنون عن الناس ويعتمدون على الله تعالى وهذا من تمام التوحيد أن الإنسان لا يسأل الناس ، والنبي صلى الله عليه وسلم بايع بعض أصحابه أن لا يسألوا الناس شيئا فكان أحدهم إذا سقط سوطه من على راحلته لا يقول لأحد : ناولني السوط لأنهم يريدون الاستغناء عن الناس لكن سؤال أهل العلم عما أشكل ليس من هذا وهو واجب { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون }وسؤال المال يجوز للحاجة إذا كان الإنسان مضطرا فإنه يجوز أن يسأل الناس حتى ترتفع ضرورته أما سؤال الإنسان الناس وهو غني فهذا حرام ( من سأل الناس تكثرا فإنما يسأل جمرا فليقل أو ليستكثر )
( ولا يكتوون ) كذلك لا يطلبون من غيرهم أن يكويهم بالنار من أجل العلاج .وفي الحديث ( الشفاء في ثلاث شربة عسل أو شرطة محجم أو كية بنار ) وفي رواية أخرى ( وأنا أكره الكي ) فالكي عند الحاجة علاج مباح ولكنه إذا طلبته من غيرك يكون مكروها لأنه من مسألة الناس ويكره الكي أيضا لما فيه من التعذيب بالنار .
( ولا يتطيرون ) التطير : التشاؤم بالطيور وغيرها ثم يرجع عن ما عزم عليها هذا هو التطير أما التفاؤل فهو المشروع وكان النبي عليه الصلاة والسلام يعجبه الفأل لأنه حسن ظن بالله أما الطيرة فهي سوء ظن بالله .
من كتاب إعانة المستفيد للشيخ الفوزان حفظه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوير
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
سوير


ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 1222
نقاط : 1910
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 01/01/1993
تاريخ التسجيل : 10/02/2013
العمر : 31
الموقع : القاهرة
العمل/الترفيه : رياضة
المزاج المزاج : تمام

يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب   يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب Emptyالجمعة يونيو 07, 2013 3:18 pm

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://v6v9.0wn0.com
 
يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة غربة جسد :: اقسام عامة :: القسم الإسـلامي-
انتقل الى: